الطلاق يؤثر على مهارات الأطفال

أظهرت دراسة أميركية جديدة أن أطفال المطلقين ليسوا أكثر عرضة لأن يعانوا من القلق والوحدة وقلة الثقة بالنفس والحزن فحسب، بل أيضاً يواجهون مشاكل في مهاراتهم الشخصية وعلاماتهم في اختبارات الرياضيات.
وذكر موقع “هلث داي نيوز” الأميركي أن الباحثين في جامعة ويسكونسن-ماديسون وجدوا أن الأطفال يعانون من تراجع في هذه المهارات الشخصية والحسابية بعد انفصال الأهل، مقارنة بأقرانهم.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة هيون سيك كيم قوله إنه “مفاجئ بعض الشيء أن الأطفال لا يعانون من هذه المشاكل في فترة ما قبل الانفصال”.. لكن منذ مرحلة الطلاق يبدأ الأطفال بالتراجع في علامات الرياضيات وفي مهاراتهم الاجتماعية الشخصية”.
وذكر كيم أن أطفال المطلقين معرضون لمشاكل سلوكية بينها القلق والوحدة وقلة الثقة بالنفس والحزن، لكن الأثر السلبي لا يسوء أكثر بعد سنوات من طلاق الأهل.
وأشار الباحث إلى أن التغيير الدراماتيكي في مسكن العائلة، يشير إلى إمكانية تغيير مدارس الأطفال، كما أن طلاق الأهل قد يؤثر على الوضع الاقتصادي للعائلة ما قد ينعكس الطفل أيضاً.
هذه التدوينة كُتبت في التصنيف غير مصنف. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>